طريقة خلط الريزن للمبتدئين بأسهل الطرق
random
أخبار ساخنة

طريقة خلط الريزن للمبتدئين بأسهل الطرق

اهلا ومرحبا بكم اعضاء وزوار المدونة الكرام في البداية سوف نتعرف علي مادة الايبوكسي ريزن , وما هي اهم الخطوات الواجبة للعمل في مشروع الريزن للمبتدئين , حيث يوجد انواع متعددة ومختلفة من مادة الايبوكسي ريزن وكل هذه الانواع تختلف عن بعضها البعض في خلط الريزن , فلا بد من معرفة كل نوع علي حدة ومعرفة النسب الصحيحة لخلط مادة الريزن للمبتدئين بأسهل الطرق .



طريقة خلط الريزن للمبتدئين بأسهل الطرق



طريقة خلط الريزن 


  • طريقة خلط الريزن للمبتدئين يجب توفير بعض الادوات اللازمة الواجب توافرها وقت صب مادة الريزن , اولا يجب توفير الميزان الحساس وهو من اهم ادوات وخامات الريزن للمبتدئين , حيث يعتمد في المقام الاول والاخير علي ضبط نسبة الريزن لضمان التصلب الكامل لمادة الايبوكسي .

  • خلط الريزن يعتمد ايضا علي الكوب البلاستيك الشفاف لرؤية التفاعل الناتج من مادة الايبوكسي مع مادة المصلب , ومن الادوات المستخدمة ايضا في خلط مادة الريزن هي العصا الخشب لتقليب مادة الايبوكسي مع بعضها البعض , مع العلم ان لكل نوع ريزن نسب خاصة به ولا يمكن استخدام السرنجة في قياس المعيار المستخدم .

نسبة خلط الريزن 


  • نسبة خلط الريزن للمبتدئين تعتمد علي النوع قبل بداية شغل الريزن فكل الانواع تختلف في النسب , فمثال نسبة ايبوكسي 150 ثري دي 3 : 1 وهي نسبة مختلفة عن اي نوع اخر , فعند استخدام 9 جرام من مادة الريزن يتم وضع 3 جرام من مادة المصلب فيكون النسبة ككل 12 جرام ايبوكسي في الكوب الموضوع .

  • نسبة خلط ريزن كالريزن هو نوع ريزن مختلف ايضا عن ايبوكسي 150 ثري دي , حيث ان مادة كيلوركسي هي نوع من الانواع المستخدمة في صب مادة الريزن , وتكون نسبة خلط الريزن 100 : 40 وهي نسبة مختلفة عن بقية الانواع فكلما وضعنا 10 جرام من مادة الريزن يتم وضع 4 جرام من مادة المصلب , فتكون النسبة النهائية 14 جرام ايبوكسي .

خلط الريزن للمبتدئين


  • خلط الريزن للمبتدئين يعمد في المقام الاول علي الميزان الحساس كما ذكرنا من قبل ان افضل وادق اداة لقياس نسبة مادة الايبوكسي ريزن هي الميزان الحساس , ولا يمكن الاعتماد الكلي علي السرنجة او الكوب المعياري لأن معظم انواع الريزن تختلف في الكثافة والوزن ليس ثابت , فمنهم من هو لزج ومنهم من هو سائل مثل المياه .

  • خلط الايبوكسي ريزن من العوامل الاساسية والمهمة في بداية مشروع الريزن للمبتدئين , حيث يعتمد  الموضوع كاملا علي نسبة الخلط الصحيحة والمثالية في بعض الاحيان فيجب تجنب الخطأ الوارد في بعض الاحيان للحصول علي قطعة ريزن كاملة التصلب .




خلط الوان الريزن 

  • خلط الوان الريزن يتم عن طريق كميات محددة وصغيرة من الوان الريزن مثل الوان المايكا والوان البيجمنت , ويتم وضع الالوان بكميات محددة وليست بكثرة لتفادي عدم تصلب مادة الريزن بعد الوقت المحدد , او يكون للالوان دور اساسي في ليونة قطعة الريزن النهائية , يجب خلط الالوان بدقة كبيرة .

            

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Epoxy World

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف8/23/2022 1:12 م

    خلطت الريزن 1:1 بس مايتصب معي 3 ايام ليش

    حذف التعليق
    • غير معرف8/23/2022 1:13 م

      اقصد لا يتصلب

      حذف التعليق
      • غير معرف10/15/2022 10:43 ص

        يجب خلط الريزن بنسبة 3مادة الى ١ مصلب بعد ذلك سيتم كل شىء كما تريد باذن الله

        حذف التعليق
      • غير معرف12/11/2022 1:51 ص

        لو سمحت لو عندي ريزن كريستال وخلطته مع مصلب اكرليك بنسبة ١٠٠:٥٠ هل سيتصلب الريزن؟

        حذف التعليق
        • غير معرف9/03/2023 9:48 م

          في سنة 1997 انا كنت أصنع port clé وبداخلها عقارب حقيقية ، في ذلك الوقت لم تكون هذه المواقع لنشر هذه الأشياء

          حذف التعليق
          google-playkhamsatmostaqltradent